شبكة طلب

عزيزي المستخدم

  • أنشأت شبكة طلب لخدمتكم وخفض
    نفاقاتكم وليس
    استثماركم.
  • تطبيقات الموقع تعمل على ان يكون جميع
    الأطراف رابح.
  • خدمة الشراء الموحد تحقق للشركات زيادة في
    المبيعات مقابل
    خفض الأسعار للمنشآت الصحية.
  • خدمة التوظيف تحقق الكوادر الطبية الوصول المباشر
    للوظائف الشاغرة
    ويحقق للمنشآت توفير في وقت البحث.
  • تجمع الأطراف المعنية يوفر تكاليف الإعلانات والتسويق التي
    تضاف الى
    المصاريف المرهقة.

الشروط والاحكام


ندعوكم لقراءة هذه الشروط جيدًا فهي تمثل "عقد قانوني" بين شبكة طلب كطرف أول في العقد، وكل مستخدم للمنصة كطرف ثان في العقد.

  • التعريفات

    "الشبكة" أو "شبكة طلب" أو "المنصة" أو "نحن" أو "ضمائر المخاطب والملكية" يشير إلى الشبكة الإلكتروني .........................................، وكافة الخدمات الأخرى التابعة للشبكة، كما يشير إلى الجهة المالكة لشبكة طلب وهي شركة ............................ بالمملكة العربية السعودية، وكذلك المدراء والمشغلين وكافة الأشخاص المسئولين عن الشبكة. "المستخدم" أو "أنت" أو "ضمائر المخاطب" يشير إلى الشخص الذي يستخدم شبكة طلب أو يقوم بزيارتها أو تسجيل الحساب فيها أو تقديم الطلبات أو العروض من خلالها، سواء كان مقدم طلب أو مقدم عروض، و الذي يجب أن يلتزم بشروط وأحكام هذه الاتفاقية. "الشركات" يشير إلى شركات الأجهزة الطبية ومصانع وشركات المستلزمات الطبية وغيرها من الجهات المتخصصة في تقديم المنتجات التي يطلبها العملاء من خلال المنصة وفق لشروط وأحكام هذه الاتفاقية. "المنشآت الطبية" يشير إلى كافة الجهات الطبية المتخصصة التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر المستشفيات والمجمعات الطبية والعيادات المختبرات والصيدليات وغيرها، التي تقدم الطلبات من خلال المنصة وفق لشروط وأحكام هذه الاتفاقية. "الكوادر الطبية" يشير إلى الأشخاص المتخصصين في المجال الطبي بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأطباء والصيادلة ومتخصصين المختبرات وغيرهم، الذين يقدمون الخدمات للراغبين في الاستفادة منها من خلال المنصة وفق شروط وأحكام هذه الاتفاقية. "المنتجات" يشير إلى كافة المنتجات التي توفرها الشركات للمنشآت الطبية وفقًا لآليات العرض والطلب المعتمدة من جانب المنصة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (مستلزمات ضماد، أجهزة طبية كبيرة، أجهزة طبية صغيرة، محاليل، مستلزمات قسم الأسنان، مستلزمات عيادات الطب البشري، مستلزمات المختبرات، طلبات الصيدليات وغيرها). "الخدمات" يشير إلى كافة الخدمات التي توفرها الشركات للمنشآت الطبية وفقًا لآليات العرض والطلب المعتمدة من جانب المنصة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (خدمات التأمين الطبي، خدمات الصيانة، خدمات جمع النفايات الطبية، خدمات الشحن، خدمات المعامل والمختبرات، وغيرها). "الطلبات" يشير إلى طلبات شراء المنتجات والخدمات المقدم من جانب المنشآت الطبية عبر المنصة، والذي يشمل الطلبات التي تسمح بالمشاركة، والطلبات التي لا تسمح بالمشاركة. "العروض" يشير إلى العروض المقدمة من جانب الشركات على الطلبات المقدمة من جانب المنشآت سواء كانت عروض على طلبات منتجات أو عروض على طلبات خدمات، وسواء كانت تلك العروض على منتجات تسمح بالمشاركة أو لا تسمح بالمشاركة. "رغبات التوظيف" يشير إلى رغبات التوظيف المقدمة من الكوادر الطبية المختلفة عبر المنصة، والتي تشمل السيرة الذاتية والمعلومات الشخصية والمهنية والعلمية لطالب التوظيف. "الاتفاقية" يشير إلى هذه الوثيقة التي تتضمن الشروط والأحكام والسياسات المختلفة التي تنظم الاستفادة من خدمات شبكة طلب بشكل كامل، وكذلك سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة وأي اتفاقات أو عقود خطية أو إلكترونية أو شفوية يشار فيها إلى إلحاقها بهذه الشروط والأحكام. "الأنظمة" تشير إلى الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. اقرأ المزيد... »

  • وصف الخدمات

    - شبكة "طلب" تتيح للشركات والمنشآت الطبية والكوادر الطبية بالتسجيل في المنصة والاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها المنصة، فتستطيع المنشآت الطبية تقديم الطلبات للحصول على المنتجات والخدمات الطبية، وتستطيع الشركات تقديم العروض على هذه الطلبات، وتفاضل المنشآت الطبية بين هذه العروض والأسعار واختيار المناسب من بينها.
    - شبكة "طلب" تتيح تقديم أنواع محددة من الطلبات، فتشمل أنواع الطلبات المتاحة (طلب متعدد السلع، طلب سلعة مفرده، طلب خدمة أو صيانة).
    - شبكة "طلب" تتيح أشكال مختلفة للمشاركة في الطلبات، فيمكن أن يشارك في الطلب الواحد جهات متعددة للحصول على أفضل الأسعار من الشركات، ويمكن أن يشارك في الطلب جهة واحدة.
    - شبكة "طلب" تتيح للكوادر الطبية تقديم رغبات التوظيف عبر المنصة، وتتيح للمنشآت الطبية تقديم عروض التوظيف للكوادر الطبية.
    - شبكة "طلب" تتيح آليات مختلفة للدفع، فيمكن الدفع فوري، ويمكن الدفع بالأجل، وذلك وفقًا للتفصيلات المشار إليها في سياسة الدفع.
    اقرأ المزيد... »

  • شروط الانضمام إلى الاتفاقية

    - باعتبار أن هذه الاتفاقية عقد إلكتروني بين الشبكة وجميع مستخدميه، فيجب أن يتوافر في جميع الأفراد الأهلية المعتبرة شرعًا ونظامًا طبقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وألا يقل سنة المستخدم الفرد عن 18 عامًا، كما يجب أن يتوافر في الجهات المختلفة شروط التراخيص اللازمة لممارسات النشاط وأن تكون سارية المفعول.
    - يجب أن يطلع المستخدم على أحكام هذه الاتفاقية بشكل كامل قبل الانضمام إليها، فدخول المستخدم معنا في هذه الاتفاقية يعني إطلاعه على كافة شروطها، ويعد ملزمًا بها وبكافة الآثار النظامية الناشئة عن تطبيق أحكامها.
    - يجب أن يضمن المستخدم طوال فترة انضمامه إلى هذه الاتفاقية توافر جميع الشروط والمتطلبات المذكورة في الاتفاقية وكذلك كافة الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في الأنظمة المعمول بها.
    - في حال فقد المستخدم أي شرط من شروط هذه الاتفاقية ستكون هذه الاتفاقية لاغيه بالنسبة لهذا المستخدم مع تطبيق كافة الآثار النظامية الناشئة خلال فترة سريانها على المستخدم.
    اقرأ المزيد... »

  • العقد الإلكتروني

    - نظرًا لأن الخدمات التي نقدمها جميعها إلكترونية، وأن التعامل مع كافة مستخدمينا يتم بشكل إلكتروني، كان لزامًا علينا التنازل عن العقود والوثائق الخطية التي يجب أن توقع مع كل مستخدم والاعتداد بالوثائق والعقود الالكترونية وذلك في إطار نظامي نراعي فيه كافة الأحكام النظامية المعمول بها.
    - تعد هذه الاتفاقية عقدًا إلكترونيًا بين شبكة طلب وجميع مستخدميها، يحل محل كافة الاتفاقات الشفهية أو الخطية السابقة على الانضمام إليه، ويعد هذا العقد صحيح من الناحية النظامية حيث يتوافر فيه كافة الشروط النظامية من تراضي ومحل وسبب، ويتوافر في هذا العقد الالكتروني الإيجاب والقبول اللذان تتطلبهما الأنظمة المعمول بها لصحة العقود.
    - ينتِج هذا العقد الإلكتروني كافة الآثار النظامية التي ترتبها العقود الخطية الموقعة بين الأطراف، ويحل هذا العقد محلها ويأخذ حكمها ويتمتع بنفس قوتها الملزمة.
    - يخضع هذا العقد الإلكتروني للتعديل والتحديث بشكل مستمر ليتوافق مع الخدمات التي يتم تقديمها من جانب شبكة "طلب"، وسوف تقوم الشبكة بإخطار مستخدميها المسجلين لديها فقط بأي تغييرات جديدة قد تطرأ على هذه الاتفاقية، كما قد نقوم بنشر إشعار عام عبر المنصة وفقًا لرؤيتنا.
    - غير مرخص لأي من مستخدمينا تفسير أو تأويل أي من شروط هذه الاتفاقية، وتعد شبكة "طلب" الجهة الوحيدة المختصة بتفسير أو تأويل أحكام هذه الاتفاقية، لذلك عليك التواصل معنا على الفور في حال عدم وضوح أي من هذه الشروط بالنسبة لك.
    اقرأ المزيد... »

  • التوقيع الإلكتروني

    في العقود الإلكترونية لا يتطلب الموافقة عليها الحصول على توقيعات خطية للمستخدمين كطرف ثان في العلاقة العقدية، وإنما يتم الموافقة على الاتفاقية بوسائل إلكترونية، وفي شبكة "طلب" يوجد نوعان من الموافقة والانضمام إلى هذه الاتفاقية، وهم الموافقة الصريحة والموافقة الضمنية واللذان يعدان في النهاية توقيعات إلكترونية على هذه الاتفاقية:
    - الموافقة الصريحة: تكون الموافقة صريحة في حالة قيام المستخدم بتسجيل حسابه بالشبكة، أو طلب شراء الخدمات والمنتجات المتاحة من خلاله، وهذه الموافقة تعد توقيعًا إلكترونيًا على هذه الاتفاقية.
    - الموافقة الضمنية: تكون الموافقة ضمنية في حالة قيام المستخدم باستخدام خدمات الشبكة أو زيارتها أو البقاء في المنصة لفترات طويلة، ويعد هذا النوع من الاستخدام توقيعًا إلكترونيًا على هذه الاتفاقية. اقرأ المزيد... »

  • الإخطارات القانونية

    - كافة الإخطارات القانونية المطلوب تبليغها وفقًا للأنظمة السعودية يتم إرسالها عبر وسائل الاتصال التي زودنا بها المستخدم، والتي تشمل الاتصال الصوتي عبر الهاتف أو الرسائل النصية المرسلة عبر الهاتف أو عبر البريد الالكتروني أو من خلال تطبيقات التواصل المختلفة، وتحل هذه الإخطارات الهاتفية أو الإلكترونية محل كافة الإخطارات الخطية المطلوبة نظامًا، وتكون معتمدة بشكل رسمي بين الأطراف.
    - يقر كل مستخدم بتنازله عن أي حقوق قانونية في تلقي أي إخطارات خطية من جانب الشبكة، ويقر بأن الشبكة غير ملزمة بتقديم الإخطارات الخطية ويحل محلها الإخطارات الهاتفية أو الإلكترونية في إنتاج آثارها القانونية على النحو المشار إليه أعلاه، ويتم الاعتداد بها أمام كافة الجهات الرسمية.

  • تسجيل الحساب

    - تتيح شبكة "طلب" تسجيل الحساب لجميع فئات المستخدمين (الشركات، المنشآت الطبية، الكوادر الطبية)، ويتطلب تسجيل الحساب بالمنصة تقديم البيانات الآتية:
    1- بيانات تسجيل عضوية الأفراد: يتطلب تسجيل عضوية الأفراد تقديم (الاسم، اللقب، اسم المستخدم، البريد الالكتروني، رقم الهاتف، كلمة المرور، الجنس، نوع الحساب).
    2- بيانات تسجيل عضوية الشركات والمنشآت: يتطلب تسجيل عضوية الشركات والمنشآت (اسم الشركة/المنشأة، العنوان، رقم الهاتف، رقم الجوال، البريد الالكتروني، رقم السجل التجاري وتاريخ إصداره والشخص المفوض، إرفاق صورة السجل التجاري، نوع الحساب "مقدم طلبات أو مقدم عروض").
    - يجب على المستخدم تقديم معلومات صحيحة ودقيقة وقانونية وخاصة به، ويحظر تقديم أي بيانات أو معلومات كاذبة أو احتيالية أو تضليلية أو بيانات غير مفوض بتقديمها أو بيانات محظورة بموجب الأنظمة المعمول بها.
    - يلتزم المستخدم بالحفاظ على معلومات حسابه، كاسم المستخدم وكلمة المرور، ويحظر الإفصاح عنهم للغير، وفي جميع الأحوال يكون المستخدم مسؤول بشكل كامل عن كافة الطلبات والعروض والمعاملات التي تتم من خلال حسابه بالمنصة.
    - يجب على المستخدم تأمين الجهاز المستخدم في عملية الدخول للمنصة، لضمان عدم اختراقه أو الحصول على بياناته بشكل غير مشروع، ويلتزم المستخدم بإخطارنا على الفور في حالة وجود اختراق لحسابه أو أي استخدام غير مفوض أو أي استخدام غير مشروع لنتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على آمان الحساب والمعاملات التي تتم من خلاله.
    - يجب على المستخدم التسجيل لدينا بحساب واحد فقط، ويحظر تسجيل أكثر من حساب لمستخدم واحد إلا بعد الحصول على موافقتنا المكتوبة، ويحق للمنصة حذف جميع حسابات المستخدم في حال مخالفة ذلك.
    - نوفر خدمات المنصة وتسجيل الحساب بنظام الترخيص بالاستخدام، وبالتالي يحق لنا سحب هذا الترخيص وإنهاء استخدامك للمنصة في أي وقت من الأوقات ودون إبداء أي أسباب، مع تصفية كافة المعاملات والعلاقات النظامية الناشئة داخل المنصة.
    اقرأ المزيد... »

  • إدارة الطلبات

    - تتمكن المنشآت الطبية من تقديم الطلبات عبر المنصة، وتشمل هذه الطلبات الرغبة في شراء منتج أو جهاز أو الحصول على خدمة معينة، ويشترط في هذا الوصف أن يكون واضح ودقيق ولا يتضمن أي أخطاء تؤدي إلى حدوث لبس لدى مقدمي العروض من الشركات.
    - تستطيع المنشأة الطبية أن تحدد في الطلب المقدم منها ما إذا كان مسموح بالمشاركة مع الغير أو لا، وفي حالة عدم السماح بالمشاركة مع الغير، فتعلم المنشأة الطبية وتوافق على أنها المشتري الوحيد للكمية المعروضة في وصف الطلب المقدم منها.
    - في حالة مشاركة أكثر من منشأة طبية في نفس الطلب، فيجب على كل منشأة تحديد وصف المنتج المراد شراءه بدقة، وتكون جميع المنشآت الطبية في هذه الحالة في حكم المشتري الواحد لجميع المنتجات، تلتزم معه كل منشأة بالوفاء بكافة التزاماته العقدية بموجب هذه الاتفاقية وبموجب الاتفاق مع الشركات وبموجب الأنظمة المعمول بها.
    - يجب أن تحدد المنشآت الطبية في الطلبات المقدمة منها ما إذا كانت ستقوم بالدفع الفوري لقيمة المنتج أم الدفع الأجل.
    - يعتبر تقديم الطلب من جانب المنشآت الطبية بمثابة دعوة للتعاقد مع إحدى الشركات، وذلك من الناحية القانونية، ويعد تقديم العرض من جانب الشركات بمثابة إيجاب قانوني، وقبول المنشآت الطبية لأحد العروض بمثابة قبول قانوني ينعقد معه عقد توريد المنتج أو الخدمة على الفور.
    - يحق للمنشآت الطبية في الطلبات الفردية إغلاق الطلب قبل تقديم العروض أو قبل قبول تلك العروض، ويكون الطلب في هذه الحالة لاغيًا.
    - يحق للمنشآت الطبية في الطلبات التي تسمح بالمشاركة الانسحاب في أي وقت أثناء تقديم الطلبات وفقًا لسياسة الانسحاب، وسوف يتم حذف اسمها من الطلب وحذف الكمية المحددة من جانبها أيضًا.
    اقرأ المزيد... »

  • إدارة العروض

    - تطلع الشركات على الطلبات المقدمة من جانب المنشآت الطبية، وتقوم كل شركة بإعداد العرض الخاص بها على الطلب، والذي يجب أن يتضمن (قيمة العرض، عدد المنتجات، أنواعها، دولة المنشأ، الضمان ومدته).
    - يجب أن توضح الشركات في عروضها في حالة الدفع بالأجل (الضمان المطلوب، آلية الدفع، فترة السداد، الدفعة المقدمة).
    - قد تختلف العروض من شركة لأخرى على حسب سياسة وأسعار كل شركة، فلا تعطي الأسعار العالية اعتماد بجودة المنتج، ولا تعطي الأسعار المنخفضة انطباع بضعف جودة المنتج.
    - يحق للشركات سحب العروض الخاصة بها قبل إجراء التصويت عليها من جانب المنشآت الطبية، كما يحق للشركات تعديل العروض قبل التصويت عليها.
    - تحدد الشركة فترة صلاحية العرض في الفاتورة الصادرة منها، ويكون هذا العرض لاغي في حال انتهاء مدة الصلاحية المشار إليها.
    - يتم عمل تصويت من جانب المنشآت الطبية مقدمة الطلبات، وذلك على العروض المقدمة من الشركات، بحيث تبدي كل منشأة طبية رأيها في العرض المقدم من كل شركة واختيار العرض المناسب.
    - يتم الموافقة على العروض المقدمة من الشركات من جانب جميع المنشآت الطبية صاحبة العروض التي شاركت في التصويت، وتظهر هذه المنشآت في الفاتورة النهائية للشراء.
    - تلتزم المنشآت الطبية بالفاتورة النهائية كل حسب التزاماتها المالية المتعلقة بكمية المنتجات التي طلبتها كل منشأة طبية.
    - في حالة إخلال الشركات وعدم قيامها بتسليم المنتجات بعد انتهاء التصويت، تلتزم بتعويض المنشآت الطبية أصحاب الطلبات عن عدم التسليم.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة الانسحاب من الطلبات المتعددة

    - يحق للمنشآت الطبية في الطلبات التي تسمح بالمشاركة الانسحاب من هذا الطلب خلال "مرحلة تقديم الطلبات"، وسوف يتم حذف اسمها من الطلب وحذف الكمية المحددة من جانبها أيضًا.
    - يحق للمنشآت الطبية في الطلبات التي تسمح بالمشاركة الانسحاب من هذا الطلب خلال "مرحلة التصويت"، بحيث يتم حذف اسم المنشأة من الطلب وعدم ظهورها بالفاتورة، إلى جانب طرح الكمية الخاصة بها من مجموع الطلبات.
    - بعد عمل التصويت على العروض، لا يجوز للمنشآت الطبية الانسحاب من الطلبات، وفي حالة الانسحاب يتم خصم العربون المدفوع منها لصالح مقدم الطلب.
    - بعد عمل التصويت على العروض، لا يجوز للشركات الانسحاب من تنفيذ العرض إذا لم تنخفض الكمية عن نسبة .....% من الطلبات التي تم التصويت عليها بالموافقة، ما لم تذكر الشركة أقل كمية لتنفيذ العرض وذلك في العرض المقدم منها على طلبات المنشآت الطبية. اقرأ المزيد... »

  • إدارة رغبات التوظيف

    - يجب أن يتضمن طلب التوظيف سيرة ذاتية كاملة لمقدم الطلب، بأن يحتوي على البيانات الشخصية لمقدم الطلب (الاسم، النوع، العمر) والمؤهلات العلمية والعملية والخبرات السابقة والجهات التي عمل بها سابقًا.
    - يتاح تقديم طلبات التوظيف للكوادر الطبية الباحثة عن عمل فقط عبر المنصة، فيشترط ألا يكون مقدم طلب التوظيف ملتحق بعمل آخر لدى جهة حكومية أو غير حكومية أخرى.
    - يجب أن يتضمن طلب التوظيف بيانات دقيقة عن مقدم الطلب، وأن يكون مشفوعًا بأي مستندات تطلبها الجهات صاحبة الوظائف الشاغرة.
    - تقوم المنشآت الطبية بتقديم العروض على طلبات التوظيف المقدمة من الكوادر الطبية، ويجب أن يتضمن العرض الوظيفة المتاحة والراتب الشهري ومكان العمل وأوقات العمل.
    - في جميع الأحوال، يتم التوظيف وتحرير عقد العمل من جانب أطراف علاقة العمل دون تدخل من شبكة "طلب"، ويضمن كل طرف تنفيذ بنود التعاقد على مسؤوليته الشخصية دون أدنى مسؤولية على الشبكة، ويقتصر دورنا على إتاحة التواصل بين الطرفين من خلال المنصة.
    اقرأ المزيد... »

  • شروط وأحكام الشركات

    - يجب أن تباشر الشركات نشاطها داخل المملكة العربية السعودية وفقًا للأنظمة المعمول بها، وتتعهد الشركة باستخراج السجل التجاري الخاص بها وتضمن سريانه طوال مدة دخولها معنا في هذه الاتفاقية.
    - يجب أن تكون الشركات حاصلة على تراخيص تقديم نشاطها والدخول في عمليات بيع المنتجات أون لاين من خلال شبكة "طلب".
    - يجب أن يكون ممثل الشركة مفوض نظامًا بتقديم العروض من خلال المنصة، فإذا كانت الشركة خاضعة لأحكام الحراسة أو الإفلاس أو غير ذلك من الأحكام المقيدة فيحظر على الشركات تقديم العروض من خلال المنصة.
    - تلتزم الشركات بتوفير المنتجات المتفق عليها مع المنشآت الطبية، وأن تكون هذه المنتجات أصلية وغير مقلدة أو مغشوشة أو معيبة، كما يجب ألا تحمل المنتجات علامات تجارية مزورة.
    - تلتزم الشركات بتوفير المنتجات للمنشآت الطبية وفقًا للاتفاق المبرم بينهم من خلال المنصة، وتضمن الشركات تنفيذ هذا الاتفاق بالكامل.
    - تلتزم الشركات بتسليم المنتجات وفقًا لسياسة الشحن المعتمدة من جانبنا ومن خلال شركة الشحن ومدة وتكلفة الشحن المحددة بالفاتورة، على أن يتم تسليم المنتج بنفس المواصفات والخصائص والميزات التي أفصحت عنها الشركات في العروض المقدمة منها عبر المنصة.
    - تتحمل الشركات المسؤولية النظامية الكاملة في حالة الإخلال بأي حقوق خاصة بالمنشآت الطبية، أو الإخلال بحقوق الضمان الاتفاقية أو النظامية.
    - تتحمل الشركات المسؤولية النظامية الكاملة الناشئة عن أي أضرار تصيب المنشآت الطبية أو المتعاملين معها إذا كانت المنتجات أو الخدمات غير نظامية أو تخالف أي من أحكام هذه الاتفاقية.
    اقرأ المزيد... »

  • شروط وأحكام المنشآت الطبية

    - يجب أن تباشر المنشآت الطبية نشاطها داخل المملكة العربية السعودية بعد استصدار كافة التراخيص المطلوبة من الجهات المعنية.
    - يجب أن تقدم طلبات الشراء من خلال الشبكة بواسطة المفوض النظامي من جانب المنشآت الطبية، ويجب أن تكون للمنشأة الطبية صلاحيات كاملة لشراء هذا المنتج، وألا تكون خاضعة لأي أحكام نظامية تحظر عليها الشراء.
    - يجب أن تحدد المنشآت الطبية نوع الخدمات أو المنتجات التي ترغب في شرائها من الشركات وكميتها، وتتحمل المنشآت الطبية المسؤولية الكاملة في حال تضمن الطلب المقدم منهم أي أخطاء متعلقة بوصف المنتج أو أي اتفاقات أخرى.
    - يجب على المنشآت الطبية دفع الفاتورة الخاصة بالمنتجات وفقًا لسياسة الدفع الخاصة بنا، وتلتزم المنشآت الطبية بكافة الشروط والأحكام الخاصة بالفاتورة إلى جانب شروط وأحكام هذه الاتفاقية.
    - يتم تسليم المنتجات للمنشآت الطبية طبقًا لسياسة الشحن المعتمدة في هذه الاتفاقية، ووفقًا لأي اتفاقات خاصة تتم بين المنشآت الطبية من ناحية والشركات من ناحية أخرى.
    - تعلم المنشآت الطبية أن شبكة طلب لا تقدم أي ضمانات بشأن جودة المنتجات أو قانونيتها أو قدرتها على أداء الوظائف المعلن عنها.
    - يجب على المنشآت الطبية إتباع كافة التعليمات المتعلقة باستخدام المنتج، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن أي أضرار ناشئة عن سوء استخدام المنتجات من جانبه.
    - تعلم المنشآت الطبية وتوافق على أن شبكة طلب لا تقدم أي نوع من أنواع الضمان أو التأمين على المنتجات، وأن ذلك يخضع لسياسة الشركات الموردة للمنتجات.
    - تعلم المنشآت الطبية وتوافق على أن شبكة طلب غير ملزمة بتوفير أي ميزات أو خصائص إضافية للمنتجات.
    - لا تستطيع شبكة "طلب" أن تؤكد أن الخدمات والمنتجات سوف تلبي كافة متطلبات المنشآت الطبية، وهذا يخضع إلى تجربة هذه الجهات، وبالتالي قد تختلف الآراء من منشأة لأخرى بالنسبة لنفس الخدمة أو المنتج.
    - تلتزم المنشآت الطبية باستغلال المنتجات التي تحصل عليها من الشركاء في أغراض مشروعة ونظامية، ويحظر استغلالها بشكل يخالف الأنظمة المعمول بها.
    - قد يتم فرض رسوم أو ضرائب حكومية على قيمة الخدمات والمنتجات التي تحصل عليها المنشآت الطبية من خلال الشبكة، وبالتالي قد تزيد الفاتورة النهائية للخدمات والمنتجات نتيجة فرض هذه الرسوم أو الضرائب، وتتحمل المنشآت الطبية هذه الرسوم أو الضرائب.
    - في حالة قيام المنشآت الطبية باختيار الكوادر الطبية وتوظيفها فتلزم في هذه الحالة بالاتفاق المبرم بينها وبين الكوادر الطبية، كما تلتزم بتحرير عقد العمل، وتلزم بكافة أحكام نظام العمل ولائحته التنفيذية وأي قرارات أخرى متعلقة بذلك.
    اقرأ المزيد... »

  • شروط وأحكام الكوادر الطبية

    - يجب أن يكون الكادر الطبي حاصل على المؤهلات العلمية وفقًا لطبيعة الوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها.
    - يجب أن يكون الكادر الطبي حاصل على ترخيص مزاولة المهنة من الجهات المختصة داخل المملكة العربية السعودية.
    - يجب أن يتوافر في الكادر الطبي كافة الاشتراطات الوظيفية الخاصة بالوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها.
    - يجب أن يراعي الكادر الطبي الدقة الكاملة في البيانات التي يقدمها عبر المنصة، ويحظر عليه تقديم أي بيانات كاذبة أو مضللة أو غير مطابقة.
    - يتحمل الكادر الطبي المسؤولية النظامية الكاملة في حال توفير أي مستندات أو بيانات كاذبة أو مخادعة أو مزورة أو غير مطابقة، وذلك دون أدنى مسؤولية نظامية على شبكة "طلب".
    - في جميع الأحوال، يتم تقديم الرغبة في التوظيف من جانب الكادر الطبي دون أي تدخل أو وساطة من الشبكة، كما يتم فحص المستندات والبيانات الخاصة به من جانب المنشآت الطبية، ويتم الاعتماد النهائي من جانبها دون تقديم أي توصيات من جانب الشبكة.
    - يعلم الكادر الطبي ويوافق أن شبكة "طلب" لا تعد جهة توظيف ولا وسيط توظيف، ويقتصر دورها على إتاحة المحتوى المقدم من الكادر الطبي عبر المنصة.
    - يحق لنا في جميع الأحوال حذف أي بيانات أو مستندات أو أي محتوى مقدم من الكادر الطبي إذا رأينا من وجهة نظرنا أن هذه البيانات أو المستندات غير دقيقة أو تخالف الأنظمة المعمول بها.
    - يلتزم الكادر الطبي بتنفيذ اتفاقه مع المنشآت الطبية التي اتفق على العمل بها، ويعلم أن تسليم الرواتب وكافة مستحقاته المالية يتم من خلال المنشآت الطبية دون تدخل أو وساطة من شبكة "طلب".
    - يلتزم الكادر الطبي بتنفيذ اتفاقه مع المنشآت الطبية التي اتفق على العمل بها، ويعلم أن تسليم الرواتب وكافة مستحقاته المالية يتم من خلال المنشآت الطبية دون تدخل أو وساطة من شبكة "طلب".
    اقرأ المزيد... »

  • الفاتورة

    - تتضمن الفاتورة كافة البيانات الجوهرية عن المنتجات التي تم شرائها، وتضمن الشركات دقة ومطابقة هذه البيانات ووصف المنتجات وأنها تعبر بشكل كامل عن المنتجات التي سيتم تسليمها.
    - تقر الشركات بأن كافة البيانات الواردة في الفاتورة صحيحة ودقيقة وعلى مسؤوليتها الكاملة.
    - تلتزم الشركات بسياسة الضمان الواردة في الفاتورة على أن ترفق صورة شهادة الضمان بها، وتتحمل المسؤولية النظامية الكاملة في حالة الإخلال بأي حقوق نظامية ناشئة عن عملية الشراء هذه.
    - تلتزم الشركات بتحصيل ضريبة القيمة المضافة وسدادها إلى هيئة الزكاة والدخل كجهة مختصة بتحصيل هذه الضريبة.
    - تلتزم الشركات بتوفير كافة المميزات الواردة في الفاتورة الصادرة لصالح المنشآت الطبية.
    - تصدر الفاتورة مجمعة شاملة كافة المنتجات التي طلبتها المنشآت الطبية من الشركة التي تم الموافقة على عرضها، ويحدد بالفاتورة قيمة كل منتج، وتلتزم كل منشأة طبية بدفع الثمن المخصص لمنتجاتها.
    - تلتزم الشركات بشحن المنتجات من خلال شركة الشحن وفي مواعيد التسليم الواردة في الفاتورة الصادرة لصالح المنشآت الطبية.
    - تخضع عملية استرجاع المنتجات الواردة في هذه الفاتورة لسياسة الاسترجاع المعتمدة في اتفاقية شبكة طلب.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة الدفع

    - تعتمد شبكة طلب دفع مقابل المنتجات والخدمات بالريال السعودي، وهي العملة الرسمية المعتمدة في كافة المعاملات عبر المنصة، ما لم يتفق الأطراف على خلاف ذلك.
    - تعتمد شبكة طلب طرق الدفع الآتية:
    1- الدفع الفوري:
    عند النقر للتصويت على العروض المقدمة من الشركات تلتزم المنشأة الطبية بدفع 10% من قيمة الفاتورة تدفع بوسائل الدفع المعتمدة لدينا.
    عند استلام إشعار من الشركة بجاهزية الطلب يصدر النظام فاتورة أو فواتير ببقية المبلغ المستحق تدفع (داخل المنصة بوسائل الدفع المعتمدة لدينا أو للشركة مباشرة).
    2- الدفع الأجل:
    عند النقر للتصويت على العروض المقدمة من الشركات تلتزم المنشأة الطبية بدفع 10% من قيمة الفاتورة تدفع بوسائل الدفع المعتمدة لدينا.
    يصدر النظام فاتورة بالمبلغ المتبقي من الدفعة المقدمة المستحق على المنشأة الطبية وفقًا للاتفاق المحدد بين الشركات والمنشآت الطبية.
    تقوم المنشأة الطبية بسداد المبلغ المتبقي من الدفعة المقدمة في ميعاد الدفع المحدد (داخل المنصة بوسائل الدفع المعتمدة لدينا أو للشركة مباشرة)، مع إرفاق سند الضمان المطلوب والمتفق عليه مع الشركات.
    تتفق الشركات مع المنشآت الطبية على الضمان المطلوب وآلية الدفع وفترة السداد ومبلغ الدفعة المقدمة.
    - توفر الشبكة بوابة دفع إلكتروني بالتعاقد مع مزود خدمة دفع إلكتروني لتزويد المنشآت الطبية بخدمة دفع سهلة وآمنة، ولا تشكل خطورة على عمليات الدفع التي تتم من خلال الشبكة، وتستطيع الشركات دفع النسب المشار إليها في هذه السياسة بوسائل الدفع الآتية:
    فيزا - ماستر كارد - مدى السعودية - آبل باي.
    - قد تفرض البنوك المستخدمة في عمليات الدفع وكذلك مزود خدمة الدفع الالكتروني رسوم على عمليات تحويل الأموال أو استردادها وفي هذه الحالة تتحمل المنشآت الطبية كافة هذه الرسوم.
    - يجب على المنشآت الطبية تأمين الجهاز المستخدم في عمليات الدفع وأن يكون الجهاز خالي من الفيروسات وبرمجيات التجسس، فالشبكة لا تتحمل أي مسؤولية ناشئة عن فقد المستخدم لبياناته المصرفية نتيجة أي أعمال غير مشروعة.
    - في حال قيام المنشآت الطبية بإلغاء طلب الشراء أو طلب استرجاع أو استبدال المنتج وفقًا لأحكام هذه الاتفاقية، ففي هذه الحالة يتحمل العميل كافة الرسوم المفروضة على عمليات رد الأموال، وسوف تقوم المنصة برد الأموال للمنشآت الطبية خلال مدة أقصاها 15 يوم من تاريخ إلغاء عملية البيع.
    - تقوم المنصة بتأمين المدفوعات التي تتم من خلالها، ونتمكن من ردها للمستخدم وفقًا لأحكام هذه الاتفاقية، أما المدفوعات التي تتم بين الشركات والمنشآت الطبية فهي تتم على مسؤولية الأطراف ويجب أن يتحقق الأطراف من صحة عمليات الدفع وأخذ الضمانات المناسبة، حيث أن المنصة لا تقدم ضمان بشأن إتمام تلك المدفوعات أو استردادها.
    - تحصل شبكة طلب على عمولة قدرها .....% من القيمة الإجمالية للمنتج تخصم من الشركات، وتقوم المنصة بخصم هذه العمولة بمجرد استلام المدفوعات من المشتري.
    - تقوم شبكة طلب بتحويل المبلغ المدفوع من جانب المشتري إلى الشركة البائعة مخصومًا منه العمولة المستحقة لنا خلال 7 أيام من تاريخ استلام المبلغ عبر المنصة، وتتحمل الشركات رسوم التحويلات البنكية.
    - في حال استرجاع المنتج بسبب خطأ من المشتري ستقوم المنصة برد العمولة التي حصلت عليها، أما إذا كان الاسترجاع بسبب خطأ من الشركة ففي هذه الحالة لن تقوم المنصة برد العمولة، وفي جميع الأحوال يتحمل المستخدم رسوم التحويلات ورد الأموال.
    - يحق للشبكة في أي وقت تعديل سياسة الدفع الخاصة بنا دون أن نكون مطالبين بالحصول على موافقة المستخدم الصريحة أو الضمنية.
    - في جميع الأحوال، أنت تعلم وتوافق على أن الشبكة تسيطر على المدفوعات التي تتم من خلالها فقط، وبالتالي تخلي الشبكة مسؤوليتها النظامية الكاملة عن أي مدفوعات (فورية أو أجلة) تتم بين المستخدمين مباشرة، فلا نقدم أي ضمانات بشأنها، كما لا نقدم أي ضمانات بشأن التزام أي طرف برد الأموال المستحقة في ذمته، وتتم عملية الدفع على مسؤولية الأطراف.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة الشحن

    - يجب على الشركات تحديد بيانات عملية الشحن والتسليم في الفاتورة الصادرة للمنشآت الطبية، ويجب أن تشتمل هذه الفاتورة على (مدة التسليم، شركة الشحن، تكلفة الشحن).
    - تتم عملية الشحن على مسؤولية الشركات، وبالتالي يجب عليها اختيار شركة شحن معتمدة بالمملكة العربية السعودية وذات سمعة طيبة في مجال الشحن والتسليم.
    - يجب على الشركات أن تقوم بتغليف المنتج بطريقة جيدة للحفاظ عليه أثناء عملية الشحن ووصوله إلى المشتري بحالته الأصلية، وتضمن الشركات وصول المنتجات للمشترين دون وجود أي عيوب أو خلل ناتج عن سوء الشحن.
    - في حال كان طلب الشراء عبر المنصة يسمح بالمشاركة وتم طلب عدد من المنتجات لعدة منشآت طبية، ففي هذه الحالة يجب على الشركات شحن المنتجات الخاصة بكل منشأة طبية على حده وتسليمها في الميعاد المتفق عليه بالفاتورة.
    - تلتزم المنشآت الطبية المنتجات التي قامت بشرائها من الشركات من مندوب شركة الشحن، ويجب على ممثل المنشأة الطبية التوقيع باستلام المنتج.
    - في حال رفض المنشأة الطبية استلام المنتج، ففي هذه الحالة يتم الرجوع إلى سياسة الاسترجاع المعتمدة في هذه الاتفاقية، فإذا كان مسموح بإرجاع المنتج تلتزم المنشأة الطبية بدفع قيمة الشحن في هذه الحالة، أما إذا كان المنتج غير قابل للاسترجاع لأي من الأسباب المشار إليها في سياسة الاسترجاع، ففي هذه الحالة تعد المنشأة الطبية قد استلمت المنتج حكميًا وتلتزم بسداد كامل الثمن وتكلفة الشحن، وفي حال إخلالها بذلك يحق للشركة البائعة الرجوع على المنشأة الطبية بكافة أنواع المطالبات القانونية.
    - قد يحدث بعض التأخير أثناء عملية الشحن لظروف قهرية، كالأحداث العامة والعواصف والأمطار الغزيرة، وفي هذه الحالة تلتزم الشركة بالتسليم فور انتهاء هذه الظروف القهرية.
    - في جميع الأحوال، تتم عملية الشحن على مسؤولية الشركات ولا تقدم المنصة أي نوع من الضمانات بشأن عملية الشحن أو توصيل المنتجات أو بشأن شركات الشحن المنفذة لتلك العملية.
    - يحق لشبكة طلب تعديل سياسة الشحن في أي وقت دون وفقًا لرؤيتنا وبما يتناسب مع آليات عمل المنصة.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة الاسترجاع

    - تلتزم الشركات بمدة الاسترجاع المحددة نظامًا في نظام التجارة الالكترونية ولائحته التنفيذية، فيكون من حق المنشآت الطبية استرجاع المنتجات للشركات مرة أخرى خلال 7 أيام من تاريخ الاستلام وفق الضوابط الآتية:
    أولاً: الاسترجاع لأسباب ترجع إلى المشتري: في حالة رغبة المشتري في استرجاع المنتج دون وجود خطأ من جانب الشركة أو ضرر في المنتج، ففي هذه الحالة يجب أن يتوافر الشروط الآتية:
    1- عدم فتح العبوة أو التغليف الخاص بالمنتجات أو العبث بها.
    2- عدم الانتفاع بالمنتج بأي شكل من الأشكال.
    3- ألا يصيب المنتج أو العبوات الخاصة به أي أضرار نتيجة سوء حيازة المستخدم أو سوء حفظه.
    4- ألا يقوم العميل بإزالة الأرقام التسلسلية المسجلة على العبوة.
    5- أن يحتفظ العميل بالفاتورة الصادرة له.
    6- إذا كان الاسترجاع متعلق بمنتج تم شراؤه في طلب متعدد ففي هذه الحالة يحق للشركة الموردة تحديد تكلفة للاسترجاع كتعويض عن التناقص في القيمة الإجمالية لمجموع المنتجات التي تم توريدها، حيث أن الشركات تقدم عروضها على الطلبات المتعددة كبيع بالجملة.
    ثانيًا: الاسترجاع لوجود عيب بالمنتج أو خطأ من الشركات: يحق للمنشآت الطبية استرجاع المنتجات في الحالات الآتية:
    1- في حال وجود خطأ من جانب الشركات أو عدم مطابقة المنتج للمواصفات
    2- في حال عدم مطابقة المنتج المطلوب مع المنتج الذي تم تسليمه.
    3- في حال وجود عيوب بالمنتج.
    4- يجب أن يتم تقديم طلب الاسترجاع خلال 7 أيام من تاريخ استلام المنتج، فإذا تم تقديم الطلب بعد هذا الميعاد يكون مشمولاً بالضمان حسب سياسة الشركات وليس مشمولاً بالاسترجاع.
    ثالثًا: حالات لا يجوز في الاسترجاع: توجد بعض الحالات النظامية التي لا يجوز فيها للمشتري استرجاع المنتجات التي قام بشرائها من خلال الشركات، وذلك على النحو الآتي:
    1- لا يجوز الاسترجاع إذا كان المنتج قد تم تصنيعه أو تجميعه بناء على طلب المشتري.
    2- لا يجوز الاسترجاع إذا كان المنتج قد تم استيراده من الخارج بناء على طلب المشتري.
    3- لا يجوز الاسترجاع إذا كان المنتج عبارة عن مجموعة مواد تم دمجها بطريقة يصعب معها إعادتها لحالتها الأصلية.
    4- لا يجوز الاسترجاع في جميع الحالات التي قد تؤدي إلى انتشار الأمراض أو الأوبئة أو إذا كانت طبيعة المنتج لا تسمح بذلك.
    - في جميع حالات الاسترجاع يجب أن يحتفظ المشتري بفاتورة الشراء.
    - إذا كان الاسترجاع لسبب يرجع إلى خطأ المشتري أو تراجعه عن الشراء، ففي هذه الحالة يتحمل المشتري كافة تكاليف استرجاع المنتج بما في ذلك تكلفة الشحن وأي مصاريف إضافية أخرى "إن وجدت".
    - إذا كان الاسترجاع لسبب يرجع إلى خطأ الشركات أو عيب بالمنتج، ففي هذه الحالة تتحمل الشركات كافة تكاليف استرجاع المنتج بما في ذلك تكلفة الشحن وأي مصاريف إضافية أخرى "إن وجدت".
    - في طلبات الاستبدال يجب أن يتم مراعاة فرق الأسعار بين المنتج الجديد والمنتج المراد استبداله.
    - يقدم طلب الاسترجاع من جانب المنشآت الطبية للشركات بشكل مباشرة، كما أن إرجاع المنتج يتم للشركة مباشرة دون أي تدخل أو وساطة من جانب الشبكة.
    - في جميع الأحوال، تتم عملية الاسترجاع على مسؤولية الأطراف دون أدنى مسؤولية نظامية على الشبكة، فلا تقدم الشبكة أي ضمانات بشأن صحة أسباب الاسترجاع أو أن المنتج سيتم إعادته بحالته، كما لا تقدم الشبكة أي ضمانات بشأن التزام الشركات بقبول استرداد المنتج أو التزامهم برد الأموال في حالة الاسترداد.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة الضمان

    - يجب أن توضح الشركات مدة الضمان في العروض المقدمة منها على الطلبات الخاصة بالمنشآت الطبية، ويشمل ذلك مدة الضمان ومراكز الصيانة المعتمدة ووسائل الاتصال الخاصة بها والعيوب التي يغطيها الضمان، ويدون الضمان في الفاتورة الصادرة للمنشآت الطبية ويرفق بها صورة من تعهد الضمان أو الصيانة المتفق عليه.
    - في جميع الأحوال، يجب أن يغطي الضمان عيوب الصناعة سواء كانت خفية على المشتري أثناء الشراء أو عيوب الصناعة الناشئة عن الاستخدام المعتاد للمنتجات.
    - لا يغطي الضمان كافة العيوب الناشئة عن سوء حيازة المنشآت الطبية للمنتجات أو سوء استخدامها أو العيوب التي لا يغطيها الضمان وفقًا للاتفاق.
    - تعلم المنشآت الطبية أن شبكة طلب ليست مقدمة خدمات ضمان، وأن دورها يقتصر على عملية الوساطة التي تتم من خلال المنصة، وعلى المشتري في حال طلب الضمان التواصل مع الشركات أو مراكز الضمان المتفق عليها.
    - لا تخل هذه السياسة بكافة أحكام الضمان النظامية أو الاتفاقية، كما لا تخل هذه السياسة بأحكام الضمان المنصوص عليها في نظام التجارة الالكترونية ولائحته التنفيذية.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة التقييمات

    تتيح شبكة "طلب" تقييم عمليات شراء الخدمات والمنتجات التي تتم من خلال المنصة، فتستطيع المنشآت الطبية إضافة التقييمات والتعليقات على عملية الشراء، ويخضع التقييم للشروط التالية:
    - تتاح التقييمات لعمليات الشراء التي تمت بالفعل من خلال المنصة، وبالتالي يحظر تقييم أي عملية شراء تمت خارج المنصة أو أي عملية شراء غير مكتملة.
    - يجب أن يكون التقييم متعلق بالخدمات والمنتجات التي حصلت عليها المنشآت الطبية، كما يجب أن يتعلق بأداء الشركات كأشخاص معنوية مهنية.
    - يحظر أن يتضمن التقييم أي إساءة لشبكة "طلب" أو الشركات أو الكوادر الطبية أو أي أشخاص آخرين، أو الشركات المنافسة أو أي جهة أخرى حكومية أو غير حكومية، داخلية أو خارجية.
    - يجب أن يتم التقييم باستخدام العبارات المناسبة التي تعبر عن وجهة نظر المنشآت الطبية في الخدمات والمنتجات التي حصلوا عليها من الشركات، ويشترط ألا يكون الهدف من التقييم التعسف والإساءة للخدمة أو المنتج.
    - يحظر نشر الروابط والمحتوى الخارجي من خلال خدمة التقييم، كما يحظر استغلال هذه الخدمة لأغراض الترويج أو نشر الإعلانات التجارية وغير التجارية.
    - يحظر إضافة التقييمات المبالغ فيها التي تهدف في المقام الأول إلى مجاملة الشركات ومقدمي الخدمات دون أن تعبر عن حقيقة الخدمة أو المنتج التي حصلت عليها الشركات.
    - في جميع الأحوال، فالتقييم حق لصاحبه، وهو يعبر عن وجهة نظره في النهاية، ولا تعد التقييمات المقدمة من خلال المنصة اعتماد من جانبنا بشأن الخدمة أو المنتج أو الشركة المقدمة للخدمة أو المنتج.
    - تحتفظ شبكة "طلب" في عدم نشر أي تقييمات أو حذف أي تقييمات منشورة إذا خالفت هذه التقييمات أي من أحكام هذه السياسة أو مخالفتها للأنظمة المعمول بها أو أحكام الاتفاقية
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة استخدام المنصة

    - يتم توفير شبكة "طلب" وكافة الخدمات والتقنيات التابعة لها وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وبالتالي فأنت تلتزم بهذه الأنظمة بغض النظر عن الدولة التي تنتمي إليها.
    - أنت تعلم وتوافق على أن هذه الاتفاقية وفق نظام التجارة الإلكترونية السعودي الصادر عام 2019 ميلادية – 1440 هجرية، وبالتالي يلتزم الشبكة والعميل بكافة أحكام هذا النظام.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بتقديم كافة المعلومات المطلوبة بالشبكة بشكل صحيح، ويكون المستخدم مسئول بشكل كامل عنها وعن دقتها وجودتها وحداثتها وقانونيتها، ويلتزم بتحديثها كلما حدث أي تغيير لها.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" باستخدام الشبكة بشكل قانوني ووفق الأهداف والأغراض الموضحة من جانبنا، وأن يتسم هذا الاستخدام بالجدية وأن يبتعد المستخدم عن استخدام الشبكة لأغراض التدليس أو الاحتيال أو التواصل غير المشروع أو التواصل الوهمي أو الإضرار بأي طرف من الأطراف.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بإخطارنا في حالة اكتشاف أي معاملات أو ممارسات أو أنشطة غير قانونية من خلال الشبكة، ويحظر المساهمة في أي أعمال محظورة داخل المنصة.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بالمحافظة على سمعة الشبكة وألا يسيء للشبكة بشكل مباشر أو غير مباشر، وألا يتسبب لنا في أي أضرار مادية أو معنوية، مباشرة أو غير مباشرة، وألا يتسبب لنا في أي مطالبات قانونية.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بعدم إرسال أي رسائل غير مشروعة أو رسائل هرمية أو أي رسائل تتضمن إساءة لمستخدمي المنصة، كما يحظر استغلال الرسائل لأغراض التعارف أو إبرام صفقات خارجية أو في أي استخدام آخر غير مفوض من جانبنا.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بأن تكون التقييمات والتعليقات التي يقدمها من خلال الشبكة صادقة وقانونية، ويجب ألا تتضمن أي تعدي على الشبكة أو الشركات أو الجهات الأخرى.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بعدم بث أي روابط أو برمجيات ضارة أو مشبوهة أو صور أو محتوى لمواقع غير قانونية.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بأن يكون المحتوى المقدم منه من خلال الشبكة قانوني وألا يتضمن أي اعتداء على الحقوق الخاصة بالآخرين.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بأن يكون المحتوى المقدم منه عبر الشبكة مفوض من جانبه أو من صاحب الحق على المحتوى، ويحظر نشر أي محتوى يتعدى على حقوق الملكية الخاصة بالغير.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بالتعليمات الصادرة له من جانبنا سواء تلك المتعلقة باستخدام حسابه بالشبكة، أو تلك المتعلقة باستخدام الشبكة بشكل عام.
    - يلتزم مستخدم شبكة "طلب" بتقديم العون والتسهيلات اللازمة في حال قيام الشبكة بإجراء أي تحقيقات بشأن أي استخدام نظن أنه يخالف أحكام هذه الاتفاقية أو يخالف الأنظمة المعمول بها أو يتسبب في نزاعات قانونية لنا أو يضر بأي من مستخدمي الشبكة.
    - تحتفظ شبكة "طلب" لنفسها بالحق في إجراء أية تعديلات أو تحسينات على الخدمات أو السياسات الخاصة بنا، وسنقوم بذلك وفق شروط هذه الاتفاقية.
    اقرأ المزيد... »

  • الأطراف المتعاقدة

    - نتعاقد في شبكة "طلب" مع بعض الأطراف الأخرى لدعم الشبكة وتشغيلها بالشكل الأمثل وتقديم كل أو بعض خدماتنا المتاحة عبر المنصة، فعلى سبيل المثال نتعاقد مع مزود خدمة دفع إلكتروني لتأمين عمليات الدفع التي تقوم بها المنشآت الطبية من خلال المنصة، مع توفير وسائل دفع متعددة من جانب هذه الجهات المتعاقدة لتتناسب مع جميع مستخدمينا. كما أننا في شبكة "طلب" متعاقدين مع جهات استضافة المواقع والتطبيقات لتخزين المحتوى والبيانات والشبكة بشكل كامل لضمان سير عملها بشكل دائم ودون انقطاع أو فقد محتوى أو بيانات.
    - يفوضنا المستخدم في التعامل مع الأطراف المتعاقدة نيابة عنه، ويكون ملزمًا بكافة العقود التي نبرمها مع هذه الجهات وبأي محاذير استخدام، فعمل هذه الجهات أصبح جزء لا يتجزأ من عمل شبكة "طلب"، وفي حال اعتراض المستخدم على التعاقد مع هذه الجهات فهذا يعني عدم رغبته في الاستفادة من خدمات الشبكة بشكل كامل.
    - قد نقوم بتغيير الأطراف المتعاقدة من وقت لآخر، ولأسباب مختلفة، كما قد نقوم بالتعاقد مع أطراف جديدة، ولن نقوم في هذه الحالات باستطلاع رأيك أو الحصول على موافقتك، بل سنقوم بذلك من تلقاء أنفسنا دون الحاجة إلى الرجوع إليك، ويعد التفويض المقدم منك في هذه السياسة تفويض مستمر يغطي كافة عمليات التغيير والتعاقدات الجديدة.
    اقرأ المزيد... »

  • الأطراف غير المتعاقدة

    - قد يساعدنا في تقديم خدمات شبكة "طلب" أطراف ثالثة غير متعاقدة معنا، وذلك عن طريق الربط بين خدماتنا وخدماتهم لأغراض مشتركة، كالجهات المالكة لمواقع وتطبيقات أخرى مثل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، فقد نقوم بتوفير روابط لحسابات خاصة بنا عبر هذه المواقع، وبالنقر عليها سيتم إحالة المستخدم إلى تلك المواقع، وأنت تعلم وتوافق على أن هذه الجهات تطبق سياسات خاصة بها قد تختلف بشكل كلي أو جزئي عن السياسات التي نطبقها في شبكة "طلب"، لذا يجب عليك الإطلاع على هذه السياسات قبل استخدام خدمات هذه الجهات.
    - تُخلي شبكة "طلب" مسئوليتها القانونية عن أي أخطاء مباشرة أو غير مباشرة، متعمدة أو غير متعمدة، تقع من الأطراف الثالثة التي نتيح خدماتها عبر الشبكة، فأنت تستخدم خدمات هذه الجهات غير المتعاقدة على مسئوليتك الشخصية. اقرأ المزيد... »

  • حدود الترخيص بالاستخدام

    - أنت تعلم وتوافق على أننا نمنحك القدرة على استخدام خدمات الشبكة بنظام الترخيص بالاستخدام، وبالتالي نرخص لك باستخدام خدمات شبكة "طلب" في حدود الأغراض الموضحة من جانبنا من خلال أحكام هذه الاتفاقية أو تلك الموضحة من جانبنا عبر صفحات الشبكة المختلفة، ويجب أن يتم استخدام هذه الخدمات بحسن نية وعدم التلاعب على الشبكة أو المستخدمين أو الغير بأي صورة من الصور.
    - نرخص لك باستخدام خدمات شبكة "طلب" بشكل قانوني ومشروع ويحظر القيام بأي معاملات أو أفعال من شأنها تعريض الشبكة للمساءلة القانونية أو المطالبات القضائية سواء من المستخدمين الآخرين أو من الأطراف الثالثة.
    - نرخص لك باستخدام خدمات شبكة "طلب" في حدود الانتفاع الشخصي فقط، وبالتالي يحظر عليك إعادة بيع أي جزء من أجزاء الشبكة أو استغلالها بشكل تجاري والتربح من وراء ذلك باستثناء الأنشطة المصرح بها من جانبنا.
    - تحتفظ شبكة "طلب" بكافة حقوقها النظامية في حالة إخلال أي من مستخدمي الشبكة بحقوقنا النظامية والمشروعة أو بحقوقنا المنصوص عليها في هذه الاتفاقية، سواء كانت تلك الحقوق مالية أو غير مالية.
    - أنت تعلم وتوافق على أن الترخيص الذي تمنحه لك الشبكة غير حصري، وبالتالي يحق لنا في أي وقت منح الترخيص لعدد لا نهائي من المستخدمين، كما أن الترخيص محدود وهذا يعني أنك تتمتع بالحقوق المنصوص عليها بشكل صريح في هذه الاتفاقية فقط، أما أي حقوق أخرى غير منصوص عليها في هذه الاتفاقية فهي غير ممنوحة لك وبالتالي تحتفظ بها شبكة "طلب" ولا يجوز لك استعمال هذه الحقوق إلا بعد الحصول على موافقة صريحة منا.
    - أنت تعلم وتوافق على أنه في حال تجاوز المستخدم لحدود الاستخدام المرسومة من جانبنا، سنقوم بتعطيل خدمات الشبكة بالنسبة له وحظر تقديم الخدمات له مستقبلاً، كما سنقوم بتعطيل أي حساب مسجل لدينا باسم المستخدم، ويحظر على المستخدم التسجيل لدينا مرة أخرى دون الحصول على موافقة صريحة من الشبكة.
    اقرأ المزيد... »

  • سياسة المحتوى

    - نتيح من خلال الشبكة العديد من العناصر كالنصوص والرسومات والصور بكافة أشكالها وأنواعها والشعارات والرسوم التوضيحية والشروحات والبيانات والمواد الأخرى المقدمة من شبكة "طلب" على أو من خلال خدمات الشبكة المختلفة، ويجب أن يكون استخدامك لهذه العناصر لأغراض تقديم الخدمات أو الاستفادة منها.
    - إن توفير المحتوى من خلال الشبكة من جانبنا واختياره وتجميعه وترتيبه من المحتمل أن يحتوي على أخطاء أو إغفال أو أخطاء إملائية أو أن يكون غير محدث أو متزامن أو لا يتم مراجعته بشكل دائم، وبالتالي فأنت تعفي شبكة "طلب" من أي مسؤولية ناشئة عن ذلك، وتتعهد بالتحقق من هذا المحتوى بنفسك قبل الاعتماد عليه.
    - نتيح للمستخدم توفير المحتوى من خلال الشبكة، ويقر المستخدم بأن هذا المحتوى يقدم على مسئوليته الخاصة، وشبكة "طلب" لا يتحمل أي مسؤولية نظامية في حال مخالفة هذا المحتوى لأي من الأنظمة المعمول بها أو لأي حق من حقوق الأطراف الثالثة أو الأشخاص الآخرين.
    - يجب أن يكون المحتوى المقدم من المستخدم عبر الشبكة لأغراض تقديم الخدمات أو الاستفادة منها، ويحظر تقديم محتوى يتضمن إساءة أو تشويه للسمعة أو كيدي أو لأغراض التضليل أو الاحتيال على المستخدمين أو لأي أغراض غير قانونية.
    - يكون المستخدم مسئول بشكل كامل عن الأضرار التي يسببها المحتوى الذي يقدمه لغيره من المستخدمين أو الأطراف الثالثة، سواء كانت الأضرار مباشرة أو غير مباشرة.
    - يحق لشبكة "طلب" حذف أي محتوى مقدم من خلال الشبكة في أي وقت، سواء كان المحتوى خاص بنا، أو خاص بالمستخدمين، وقد لا نقوم بتقديم إخطارات في هذه الحالة، لذا إذا كنت تعتقد أن المحتوى الخاص بك تم حذفه بطريق الخطأ فيجب عليك التواصل معنا وتقديم شكوى بذلك.
    اقرأ المزيد... »

  • الإبلاغ عن المحتوى

    - أنت تعلم أن الشبكة غير ملزمة بمراجعة المحتوى المقدم من خلالها في جميع الأوقات، فإذا رأيت أن المحتوى غير قانوني أو يخالف هذه الاتفاقية أو ينتهك أي حق من حقوقك عليك إبلاغنا على الفور على وسائل الاتصال المعتمدة من جانبنا وسوف نقوم بمراجعة المحتوى واتخاذ الإجراءات المناسبة بما في ذلك حذف المحتوى.
    - إذا كنت صاحب محتوى وترى أن المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه يتوافر فيه جميع الشروط القانونية ولا يتعارض مع هذه الاتفاقية ولا ينتهك أي حق من حقوق الغير عليك التواصل معنا على الفور وتقديم شكوى مضادة مدعمة بالأدلة وسنقوم بمراجعتها، وقد نقوم بإعادة المحتوى الذي تم حذفه مرة أخرى، ومع ذلك أنت تعلم أن الطبيعة التقنية لخدماتنا قد تفرض علينا استحالة إرجاع المحتوى، لذا سيكون متاح لك إعادة نشر هذا المحتوى مرة أخرى من خلالنا. اقرأ المزيد... »

  • حقوق التأليف والنشر

    - شبكة "طلب" وجميع عناصرها المادية والمعنوية مملوك ملكية خاصة لنا، ولا يجوز تقليدها أو نسخها أو إعادة استغلالها بأي شكل من الأشكال. وجميع المحتويات الخاصة بالشبكة من (محتوى، قوائم، نصوص، صور، فيديو، رموز، أرقام، حروف، أيقونات، أزرار، موسيقى، بيانات، معلومات) خاضعة للحماية القانونية بموجب القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والاتفاقيات الدولية، ويحق لنا اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة الاعتداء عليها.
    - أي اعتداء على حقوق التأليف والنشر الخاصة بنا، سنقوم معها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكب العمل غير المشروع بما يحفظ كافة حقوقنا المالية والأدبية.

  • العلامات التجارية

    - "شبكة طلب" هي علامة تجارية ومستخدمة من جانبنا ولا يجوز التعدي عليها أو تقليدها أو نسخها أو تداولها بشكل غير قانوني أو استخدامها على علامات أو خدمات غير تابعة لنا، وفي حالة الاعتداء على تلك العلامة يحق لنا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ كافة حقوقنا التجارية عليها.
    - قد يكون متوفر من خلال الشبكة علامات تجارية خاصة بالغير، وفي حالة اعتداء أي من مستخدمي الشبكة عليها فيحق لأصحابها الدفاع عنها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستخدم.
    - يحق لنا وضع العلامة التجارية الخاصة بنا على أي محتوى يقدمه العميل عبر الشبكة.
    اقرأ المزيد... »

  • المسؤولية القانونية

    - يكون المستخدم مسئول مسؤولية شخصية عن كافة الأفعال والأنشطة التي يقوم بها من خلال الشبكة، ولن تكون شبكة "طلب" مسئولة بالتضامن أو بالتبعية عن أي من المستخدمين.
    - يكون المستخدم مسئول مسؤولية شخصية عن أي طلبات وهمية يقوم بتقديمها من خلال المنصة لأغراض إزعاجنا أو أي أغراض أخرى تتنافى مع مبدأ التعامل بحسن نية.
    - يكون المستخدم مسئول مسؤولية شخصية عن أي عمليات احتيالية أو تدليس أو غش يقوم بها من خلال الشبكة.
    - يكون المستخدم مسئول مسؤولية شخصية في حالة عدم التزامه بالالتزامات المفروضة عليه بموجب هذه الشروط أو السياسات المطبقة.
    - يكون المستخدم مسئول مسؤولية شخصية في حالة إخلاله بالقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، أو القوانين المعمول بها في بلده، ولن يكون الشبكة مسئولة بالتضامن أو بالتبعية عن أي من المستخدمين.
    - يحق لكل طرف من أطراف الاتفاقية الرجوع على الطرف الآخر في حالة الإخلال بأي من حقوقه القانونية أو أي من حقوقه المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
    - يتحمل المستخدم المسؤولية القانونية في حالة إخلاله بأي حق من حقوقنا بموجب هذه الشروط والأحكام أو الاعتداء على أي حق من حقوقنا أو ملكيتنا للشبكة أو أي من عناصرها.
    - يتحمل المستخدم المسؤولية القانونية في حالة الإخلال بأي حقوق قانونية خاصة بشركات الشحن التي تقوم بتسليم المنتجات له.
    - يتحمل المستخدم المسؤولية القانونية في حال تقديم أي بيانات كاذبة أو مضللة للشبكة، أو تقديم أي بيانات خاصة بالغير أو أي بيانات يكون المستخدم غير مفوض بتقديمها لنا.
    اقرأ المزيد... »

  • إخلاء المسؤولية

    - يخلي المستخدم مسؤولية شبكة "طلب" عن كافة الأنشطة غير المشروعة غير التابعة لنا التي قد تحدث عبر الشبكة، فالشبكة لا تستطيع السيطرة على كافة الأفعال التي تتم من خلاله ويجب على المتضرر إبلاغنا لاتخاذ اللازم نحو وقف مصدر الضرر.
    - الشبكة قد تتوقف من وقت لآخر، وقد تنقطع خدماتها أو تتوقف بشكل دائم سواء لأسباب إرادية أو غير إرادية، وبالتالي فأنت تعفينا من أي مسؤولية قانونية في حالة التوقف الدائم أو المؤقت للشبكة أو أي من خدماتها.
    - أنت تعلم وتوافق على أنك تستخدم الشبكة وكافة خدماتها على مسئوليتك الشخصية، ولن تكون الشبكة مسئولة في مواجهة أي من المستخدمين لأي سبب ناتج عن استخدام الشبكة أو خدماتها أو تنفيذ شروطنا وسياساتنا.
    - الشبكة غير مسئولة عن أي أخطاء في المحتوى أو وصف الخدمات أو المنتجات الذي نقوم بنشره من خلال صفحات الشبكة، ويجب على المستخدم إبلاغنا على الفور في حال وجود مثل هذا المحتوى.
    - الشبكة غير مسئولة بالنيابة عن المستخدم في أي حال من الأحوال، وستقدم الشبكة المساعدة للجهات المختصة في حال طلبها ذلك، حتى لو تتطلب الأمر الكشف عن معاملات أو بيانات المستخدم لجهات التحقق المختصة.
    - تخلي الشبكة مسئوليتها عن جودة المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها من خلال الشبكة، وتقدم الخدمات والمنتجات على مسئولية الشركات أو مقدمها، دون أدنى مسئولية على الشبكة.
    - تخلي الشبكة مسئوليتها عن عمليات الدفع والشحن والاسترجاع، وأن الشبكة لا تتدخل في هذه العمليات، ويتم الدفع والشحن والاسترجاع على مسئولية الأطراف دون أدنى مسئولية أو التزام على الشبكة.
    اقرأ المزيد... »

  • التعويضات

    - شبكة "طلب" لا تقدم أي نوع من أنواع التأمين أو التعويضات لأي من مستخدميها أو الشركات أو المنشآت الطبية أو الكوادر الطبية، سواء عن الأضرار الناشئة عن خطأ من جانبنا أو من جانب المستخدمين أو موظفينا أو الآخرين أو عن أي إهمال يقع من جانب الشبكة أو موظفيها أو المسئولين عن تشغيلها.
    - يلتزم المستخدم بتعويضنا تعويضًا كاملاً عن كافة الأضرار المادية والمعنوية التي تنشأ عن الأفعال غير المشروعة التي يقوم بها من خلال الشبكة، أو الناشئة بشكل عام عن استخدامه للشبكة أو عدم الالتزام بأي من شروطها وأحكامها أو عدم الالتزام بالقوانين المعمول بها.

  • الاتصالات والإشعارات

    - تقوم الشبكة بالتواصل معك من وقت لآخر من خلال بيانات الاتصال التي قدمتها لنا، وبموجب هذه الاتفاقية فأنت تفوضنا في التواصل معك إلكترونيًا أو هاتفيًا.
    - في حال عدم رغبتك في تلقي الاتصالات منا يجب عليك إخطارنا وسنتوقف فورًا عن التواصل معك، ولكن هذا يعني أن خدماتنا قد تتوقف بالنسبة لك بشكل كلي أو جزئي بحسب الأحوال.
    - أي إشعارات تريد الشبكة إبلاغها للمستخدمين تتم من خلال بيانات الاتصال الخاصة بهم، ويفترض علم المستخدم بالإشعار بمجرد قيام الشبكة بإرساله له.
    - في حالة رغبة المستخدم في إرسال الإشعارات لنا يجب أن يتم ذلك من خلال وسائل الاتصال الخاصة بنا المتاحة عبر صفحات الشبكة.
    اقرأ المزيد... »

  • التعديلات والإضافات

    - أنت تعلم وتوافق على أن خدماتنا قد يتم تعديلها أو تحديثها بشكل مستمر، كما أن شروطنا وأحكامنا وسياسة الخصوصية قد يتم تعديلها أو تحديثها أو الإضافة عليها من وقت لآخر.
    - لن تكون شبكة "طلب" ملزمة بإخطار أي من مستخدميها بالتعديلات التي سنقوم بها على هذه الاتفاقية، لذلك يجب عليك مراجعة هذه الاتفاقية قبل أي عملية تقوم بها من خلال الشبكة، وسنقوم بتحديث (تاريخ أخر إصدار) كلما طرأ أي تعديل على هذه الاتفاقية حتى نسهل عليك الوصول إلى التعديلات.
    - وبناءً على ما سبق، فأنت تقر بحق شبكة "طلب" في أي وقت وبدون إخطار مسبق وبناء على تقديرها وحدها دون غيرها مراجعة هذه الشروط والأحكام أو فرض شروط وأحكام جديدة متعقلة بخدمات الشبكة أو الحصول عليها.
    - تتحمل أنت مسؤولية مراجعة هذه الاتفاقية بشكل دوري لمراجعة أي تعديل على تلك الشروط والأحكام، ويعد أي استخدامك أو صولك لخدماتنا بعد التعديلات التي قمنا بها موافقة صريحة منك عليها وقبولاً بالأحكام الجديدة.
    اقرأ المزيد... »

  • الإلغاء

    - يحق للشبكة إلغاء أي من الخدمات المتاحة من خلالها أو تعديل الشبكة بشكل كامل أو تغييرها أو تغيير نشاطها.
    - يحق لنا إلغاء الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية أو استبدالهم في أي وقت دون أن يتطلب ذلك الحصول على موافقتك.

  • الفسخ

    - تعد هذه الاتفاقية مفسوخة من تلقاء ذاتها مع المستخدم الذي يخالف أي من الشروط والأحكام المنصوص عليها فيها، أو الإخلال بالحقوق المالية الخاصة بنا، أو الإخلال بأي من الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
    - في حالة فسخ الاتفاقية بالنسبة للمستخدم تحتفظ الشبكة بكافة حقوقه القانونية في المطالبات والتعويضات القضائية عن الاستخدام غير المشروع من جانب المستخدم.
    - يحظر على المستخدم الوصول لخدماتنا في حالة فسخ الاتفاقية دون الحصول على موافقتنا الصريحة، وفي حال مخالفة المستخدم ذلك سنقوم بحجب وصوله للشبكة. اقرأ المزيد... »

  • حوالة الحق وحوالة الدين

    - يحق لشبكة "طلب" تحويل كافة حقوقها القانونية وهو ما يعرف بحوالة الحق إلى أي أشخاص آخرين، كما يحق لها تحويل كافة التزاماتها إلى أي أشخاص آخرين وهو ما يعرف بحوالة الدين، وذلك دون الرجوع إلى المستخدم أو الحصول على موافقته.
    - لا يحق للمستخدم تحويل أي من حقوقه والتزاماته بنظام حوالة الحق أو حوالة الدين دون الحصول على موافقتنا الصريحة، ويقع باطلاً كل تنازل من المستخدم عن حقوقه أو نقل التزاماته للغير.

  • القانون

    - يخضع تفسير وتنفيذ بنود هذه الوثيقة للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ولا تقتصر هذه الشروط على البنود الواردة فيها وإنما تمتد لتشمل كافة النصوص القانونية المنظمة للعلاقات المدنية والتجارية المعمول بها في المملكة العربية السعودية طالما كانت قواعد مكملة ولا تتعارض بشكل مباشر أو غير مباشر مع البنود الواردة في هذه الوثيقة. اقرأ المزيد... »

  • الاختصاص القضائي

    - يختص القضاء السعودي بالفصل في أي نزاع ينشأ بشأن تفسير أو تنفيذ أي بند من بنود هذه الوثيقة، وفي حالة استبعاد أي بند بموجب حكم قضائي فإن ذلك لا يخل بصلاحية البنود الأخرى وتظل سارية ومنتجة لآثارها القانونية ما لم تقم الشبكة بإلغاء الاتفاقية.

  • اللغة العربية

    - تم صياغة هذه الوثيقة باللغة العربية، وفي حال ترجمتها لأي لغة أخرى فإن النص العربي هو المعمول به أمام كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية إذا تعارضت الترجمة الأجنبية معه.

  • الاتصال بنا

    - يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني : shbakttlb@gmail.com
    - أو عبر الاتصال بنا على الرقم : 00966581004924